الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على اعلام بلدك ( صوت الايمان )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حازم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 04/04/1989
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تعرف على اعلام بلدك ( صوت الايمان )   الجمعة سبتمبر 04, 2009 4:30 pm


إذاعة الإيمان
* تعريف عام بالإذاعة :
إذاعة الإيمان إذاعة فلسطينية شاملة تركز على الموضوعـات الاجتمـاعية والتربوية والثقافية والتنموية,وكل ما له علاقة بالشأن الوطني العام, وذلك باستخدام الفنون الإذاعية والمتنوعة و في مقدمتها البرامج , للمساهمة في بناء وتطوير المجتمع الفلسطيني,ضمن فلسفة الإذاعة النابغة من الثقافة الإسلامية بشكل عام و خصوصية الحالة الفلسطينية.
وتتخذ الإذاعة من مدينة غزة مقرا لها , وأن بثها يغطي تقربـا جمـيع القطاع و هناك الكثير من السعي لتوسيع نطاق بثها لتشمل كافة الأراضي الفلسطينية.
*وإن للإذاعة عدة أهداف وهي كالتالي:
_ تقديم خدمة إذاعية متميزة بشكلها وجوهرها وموضوعيتها , تعتمد على الكفاءات الفلسطينية الشابة , بما يدفعها لأن تون نموذجا يهتدا به في التناول الإذاعي للقاضية العامة.
_ إيجاد رأي عام واعي ومستنير يرتكز في حكمه على القضايا العامة على أسس ثقافية واضحة ومعلومات صحيحة دون أي تسطيح .
_ خلق توا فق عام حول نقاط القوة في القضايا العامة للمجتمع وتعزيزها ,وتقويم نقاط الضعف و تصحيحها .
_ تنمية الثقافة الإسلامية في المجتمع الفلسطيني , والمبنية على أسس احترام الحرية والتعبير والرأي الأخر .
_ إعطاء فرصة للكفاأت والمواهب المنتشرة في المجتمع الفلسطيني لإبراز هذه الطاقات من خلال منبر حر لا يفرق بينهم من حيث الانتماء الحزبي أو الديني.
_تدريب الكوادر الإعلامية الفلسطينية في مجال الأعلام الإذاعي بالتعاون مع الإذاعات المحلية الأخرى وأقسام الصحافة والأعلام بالجامعات الفلسطينية والمؤسسات الغير الحكومية, بما يكفل صقل قدرات هذه الكوادر, وتنمية خبراتها, بما يعود بالنفع على الأعلام الفلسطيني.
*طواقم العمل:
تعتمد الإذاعة في عملها على طواقم إدارية وإعلامية فلسطينية محلية من الكفأت الشابة الواعدة, والتي لها خبرة في مجالات العمل الإداري والإذاعي ,ويركز في هذا الإطار على تشغيل خريجي الكليات وأقسام الصحافة والأعلام من جامعات قطاع غزة . بالإضافة للأفراد الذين يتمتعون بحس إعلامي جيد للعمل في الحقل الإذاعي.
* إمكانيات وتجهيزات الإذاعة:
إن مقر إذاعة الأمان مجهز بما يكفل تحقيق أهداف الإذاعة بأفضل صورة ممكنة , حيث يحتوي المقر على إستديوهين أولهما استديوا البث المباشر وهو مجهز لوجود ستة ضيوف, والثاني استديو لإسقاط الصوت و البرامج المسجلة وكلا الأستديوهان مجهزان بجميع الأجهزة الفنية مثل الكسرات والميكريفوانات , ووحدات المونتاج الرقمية وأجهزة تشغيل الأقراص المضغوطة وأشرطة التسجيل.
كما تم تجهيز الإذاعة بعدد من أجهزة الكمبيوتر الذي تخدم المذيعين ومعدي البرامج , إلى جانب قاعة الاجتماعات والتدريب .
*التمويل :
تعتمد الإذاعة في تمويل تكاليف تشغيلها في المراحل الأولى على رأس مال الخاص باعتبارها إذاعة تجارية, وصولا إلى تغطية هذه التكاليف من مدخولات الإعلانات التجارية ورعاية المعلنين لبرامجهم المختلفة .
*علاقة الإذاعة بالعالم الخارجي:
تسعى إذاعة الأيمان إلى بناء جسور قوية من العلاقات مع المجتمع المحلي الفلسطيني دون أي تمييز بين شرائح و فئات المجتمع المختلفة على أسس سياسية أو حزبية أو دينية , قناعة منها بالدور الذي يجب أن تلعبه الإذاعة المحلية في توثيق أخلاق المجتمع ,والتعرف على مشكلاته وهمومه لعرضها بموضوعية عبر منبر الإذاعة إلى جانب التعرف على النماذج المضيئة والمميزة فيه لتسليط الضوء عليها وإبرازها.(7)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف على اعلام بلدك ( صوت الايمان )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام-
انتقل الى: