الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على اعلام بلدك ( صوت الاقصى )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حازم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 89
تاريخ الميلاد : 04/04/1989
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تعرف على اعلام بلدك ( صوت الاقصى )   الجمعة سبتمبر 04, 2009 4:25 pm


إذاعة صوت الأقصى
*تعريف بإذاعة صوت الأقصى:
إذاعة صوت الأقصى هي إذاعة إسلامية الهوية جماهيرية البث ,واقعية الحدث تهتم بالواقع الفلسطيني بشكل خاص وبقضايا الأمة الإسلامية بشكل عام ,وهي ليست قاصرة على لون معين فهي إذاعة دينية ,سياسية, إخبارية ,اجتماعية، تربوية, ثقافية,...إلخ
*السياسة العامة للإذاعة:
1_ إذاعة صوت الأقصى إذاعة إسلامية جماهيرية لكل أبناء الشعب الفلسطيني, وتهتم بالقضايا الشاملة , وهي ليست قاصرة على لون معين فهي إذاعة شاملة .
بالإضافة أن إذاعة الأقصى تلتزم بالإسلام عقيدة وشريعة وعبادة وسياسة ومنهج حياة .
2_ تعتمد الإذاعة على المصطلحات السياسية الإسلامية التي تبرز عقيدة الأمة و قضاياها , وأهمها قضية فلسطين , وتلتزم شريعتها في كل القضايا التي تعرضها .
3_تعمل إذاعة الأقصى على تقريب وجهات نضر العاملين في القضايا الإسلامية و الفلسطينية خاصة وفق المبادئ الإسلامية, وتقف الإذاعة سدا منيعا في وجه الحرب النفسية التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا الفلسطيني.
4_تعتمد الإذاعة علة الأمانة الإعلامية , والصراحة والجرأة في نقل الأخبار وطرح القضايا ووال أراء التي تهم الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية.
5_ تحاول الإذاعة الالتزام بقواعد اللغة العربية الفصحة كوسيلة خطاب,وتشجع الناس على التخاطب بها.
6_ التركيز على المفاهيم الإسلامية, والتي يجب تجليتها وتعميمها وتعميقها في المجال الفكري والثقافي والاجتماعي.
*أهداف الإذاعة:
_ الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى ونشر الدين الإسلامي وهو غاية ما تصبوا إليه إذاعاتنا ,وقد شفنا الله تعالى بأن نكون من الدعاة إلى الله تعالى ,وهذا هو أسما هدف لهذه الإذاعة,كي تدخل القلوب وتنير الدروب أمام التائهين في ظلمة الفساد والذنوب.
_الإعلام والأخبار وإرسال الرسالة الإعلامية الصحيحة للجمهور : نسعى لإيصال الرسالة الإعلامية الصادقة ونقل المعلومات والأخبار والحقائق عن الأحداث الجارية فلسطينيا وإسلاميا ودوليا، على أساس الصدق والالتزام بالحقائق والعمل المهني العلمي الذي يتحرى الصدق في نقل الأحداث .
_ التثقيف العام الملتزم بروح الشريعة الإسلامية وذلك بنشر مبادئ الدين الإسلامي
واللغة العربية والتركيز على الجوانب الحضارية و الإنسانية التي يدعو لها ديننا الإسلامي الحنيف وتقديم التفاسير والفتوا الشرعية .
_ التوجيه والإرشاد التربوي للأسرة والمجتمع: في ضل الازدحام الثقافي والغزو الفكري التي تحيياه الأمة الإسلامية , وكان لزمان علينا أن نسطع ونتألق بتعليم إسلامنا العظيم , وطريقته في التربية والتنظيم للحياة الأسرية والاجتماعية .
_مساندة التعليم الفلسطيني بكل مراحله وتوسيع أفاقه: من خلال نشر المصطلحات السياسية الإسلامية ونشر العلم عبر البرامج التعليمية وذلك للارتقاء بالمستوى العلمي لأبناء شعبنا وغرس الثقافة الإسلامية في النفوس.
_ نشر الفكر والوعي الإسلامي بين الأفراد الأمة والشعب الفلسطيني خاصة : عندما وقف النائب البريطاني جلادستون في مجلس العموم البريطاني وقال:(إن هذا الموقف وغيره الكثير من المواقف مثل محاربة الحجاب في أيامنا هذه وما تعيشه من غزو فكري ليلزمنا بالوقوف وقفة جادة لصد هذه الهجمات وذلك بنشر الفكرة الإسلامية وشرح تعاليم الإسلام شرحا يردها إلى توسطيتها وشمولها وإزاحة الغموض و الشبهات والمفتريات عنها بالكلمة المقروءة والمسموعة والمرئية.
_نشر المصطلحات السياسية الإسلامية:في ضل ما تحياه من الأمة الإسلامية
من عولمة و علمانية تستهدف إضافة التراث والفكر السياسي الإسلامي نرى أنه من واجبنا أن ننهض بالفكر السياسي الإسلامي وذلك بنشر المصطلحات السياسية الإسلامية التي تعكس روح الإسلام في إدارة شؤون الحياة .
_الإعلان الإذاعي : كما نهدف من خلال الإعلانات الملتزمة بالشريعة الإسلامية إلى تشجيع ودعم الإنتاج الوطني لدا أبناء شعبنا ومحاربة المنتج الصهيوني والأمريكي عبر الإعلان المضاد.
*أقسام الإذاعة:
قسم الشئون الإدارية: مسئول عن كل ما يحدث في الإذاعة بكافة أقسامها ومتابعة شؤونها من إصدار قرارات ومتابعة شؤون الموظفين، ويشتمل على عدة أقسام :
أ_الصيانة والبرمجة :مسئول عن صيانة وإعداد برامج الأجهزة مما يساهم مساهمة فعالة في أداء و رقي الإذاعة.
ب_ العلاقات العامة والإعلان : هذا القسم مسئول عن الاتصالات مع المؤسسات الإعلامية الخارجية بما يساهم في تطوير الإذاعة والارتقاء بها سوء كانت على صعيد الموظفين أو على صعيد الإذاعة ككل .
ج_ قسم الأرشفة والتوثيق :وهو عملية توثيق لكل ما تقوم به الإذاعة حيث يعتبر
العصب الرئيسي الذي يمد الأقسام بما يحتاجونه من مواد بما يساعدها على القيم بأعبائها
وذلك على جميع أنواع التوثيق المكتبي و المرأي و المحوسب .
قسم الأخبار:وهو قسم الإعداد والتحرير بالإضافة إلى العديد من المراسلين المتميزين على كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة, قسم البرامج:وهو إعداد البرامج المسجلة
والمباشرة على الهواء اليومية و الأسبوعية وتشمل قسم معدي البرامج,وقسم التدقيق اللغوي والمذيعين من ذو الخبرة , قسم الهندسة الإذاعية:وهو القسم الذي يضع اللمسات
الأخيرة على البث وعلى إخراج البرامج ويقوم هذا القسم بدمج كل أعمال الإذاعة قبل البث لتخرج وفق معايير هندسية مضبوطة, قسم الهندسة الصوتية و المونتاج:وهو القسم المسئول عن مونتاج المواد المسجلة وبرامج الإعلانات, قسم الإخراج : يعتبر
هذا القسم المسؤول المباشر على تنفيذ كل ما يتم نشره و بثه عبر الإذاعة سواء كان حيا علة الهواء أو مسجلا ويعتبر الضابط المباشر لأداء الإذاعة العام .(2)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو جمال
عضو مميز
عضو مميز


ذكر
عدد المساهمات : 51
تاريخ الميلاد : 16/05/1992
تاريخ التسجيل : 14/01/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: تعرف على اعلام بلدك ( صوت الاقصى )   الثلاثاء مارس 30, 2010 8:22 pm

موضوع جميل جدا واتمنا للك التقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف على اعلام بلدك ( صوت الاقصى )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام-
انتقل الى: