الرئيسيةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا سورة الكهف يوم الجمعة ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 31/07/2009

مُساهمةموضوع: لماذا سورة الكهف يوم الجمعة ؟؟   الجمعة يوليو 31, 2009 3:17 pm


* فضائل سورة الكهف

ولهذه السورة فضل كما قال النبي صلى الله عليه وسلم “من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء”، وقال: “من أدرك منكم الدجال فقرأ عليه فواتح سورة الكهف كانت له عصمة من الدجّال”.

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “مَنْ حَفِظَ آياتٍ من أَوَّلِ سورة الكهف عُصِمَ من فتنة الدجال” وفي رواية “من آخر الكهف”، أخرجه مسلم وأبو داود، وفي رواية الترمذي “ثلاث آيات من أول سورة الكهف”.

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “مَن حفِظ عشر آيات من آخر سورة الكهف عُصِم من فِتنةِ الدَّجَّال”، أخرجه الطبراني: كما قال الهيثي في مجمع الزوائد.

وعن البراء بن عازب قال: “كان رجل يقرأ (سورة الكهف) وعنده فرسٌ مربوطة بشَطَنَيْن، فَتَغَشَّتْه سَحابةٌ فجعلت تدنو، وجعل فرسه يَنْفِرُ منها، فلما أصبح أتى النبيَّ، فذكر له ذلك، فقال: تلك السكينةُ تَنَزَّلَتْ للقرآن”، وفي رواية “اقرأ فلان، فإنها السكينة تنزَّلت عند القرآن “أو للقرآن”، وفي رواية “تنزَّلت بالقرآن” أخرجه البخاري ومسلم والترمذي
هذا طبعا باختصار شديد ................لذلك سارعن اخواتي بقراءة سورة الكهف في يوم الجمعة ولا تنسونا من الدعاء لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات جميعا


a1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nasrallah.ibda3.org
 
لماذا سورة الكهف يوم الجمعة ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإسلاميات-
انتقل الى: